بـــيانــات هـــامّـة وعــــاجــلة

العربية  فارسى  اردو  English  Français  Español  Türk  Deutsh  Italiano  русский  Melayu  Kurdî  Kiswahili

تحذيرٌ إلى كافة المؤمنين بالله ثم ألبسوا إيمانهم بظلمِ الشرك بالله؛ إنّ الشرك لظلمٌ عظيمٌ

Warning to the entire believers in Allah then they cover their belief with wrongdoing of association with Allah; indeed polytheism is a grievous injustice

The Awaited Mahdi is calling to the global peace among the human populations

The fact of Planet-X, the planet of chastisement from the decisive Book as a reminder to the possessors of understanding-minds

A brief word about The Insolent (Antichrist) the Liar Messiah

Donald Trump is an enemy to the original American people, and an enemy to all Muslim and Christian people and their Governments, and an enemy to human populations altogether except the human satans the extremest ones in satan’s party

عــــاجل: تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر

تذكيـرٌ من محكم الذّكر لصُنّاع القرار من المسلمين

الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً

الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحذّر الذين يخالفون أمر الله ورسوله من غضب الله ومقته وعذابه

سوف تدرك الشمس القمر أكبر وأكبر في هلال رمضان لعامكم هذا 1439 تصديق شرطٍ من أشراط الساعة الكُبر وآية التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني

إعلان مفاجأةٌ كبرى إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يتقدّم أو يتأخّر، والأمر لله الواحد القهار

صفحة 55 من 70 الأولىالأولى ... 545535455565765 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 541 إلى 550 من 693

الموضوع: احمد عمرو یفتح صفحة جدیدة للحوار مع الامام ناصر محمد الیمانی

  1. الترتيب #541 الرقم والرابط: 91162 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jun 2012
    المشاركات
    486

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب النعيم الاعظم مشاهدة المشاركة
    والله يا احمد عمر انك محرف تحرف الكلم عن مواضعه ونقول لك اي نعم نحن لا نخاف النار بل نخاف ربها لان النار هي خلق من خلقه وتاتمر بامره فلا نخافها ونخاف ربها ونرغب بالجنة ولكن بعد ان يرضى الله وفي النهاية لو ادخلنا الله الجنة ولم يرضى فهو حر فهو الله يفعل ما يشاء ولكننا سنحاجج ربا بتحقيق النعيم الاعظم برضاه ليس فرضا عليه وانما املا بذلك بانه الله ارحم الراحمين وانه لم يخلقنا لاجل جنة ولا لاجل نار فالغاية اعظم من ذلك وهي رضوانه في نفسه النعيم الاعظم وما الجنة الا جزاء مادي لخلق الله نعيم على نعيم نعيم الجنة والزيادة الا وهي الرضوان (للذين احسنو الحسنى وزيادة) ما هي الحسنى انها الجنة فقال تعالى(وَعَدَ اللَّـهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ)صدق الله العظيم
    وما هي الزيادة وتجدها في تكملة نفس الاية قال تعالى(ورضوان من الله اكبر)صدق الله العظيم
    فالواو هنا هي واو عطف على نعيم الجنة تبرهن ان الرضوان هو نعيم مضاف وهو الزيادة واو الزيادة والعطف نعيم على نعيم مع اختلاف الكيفية في النعيمين فالثاني الا وهو الرضوان وصفه الله بالاكبر اي الاعظم من الذي قبله وهو جنات النعيم وهو نعيم روحي اما الاول وهو الجنات فهو نعيم اصغر وهو مادي فالثاني بدون الاول نعيم اعظم والاول بدون الثاني نعيم اصغر واذا اجتمعا الاثنين مع بعضهما في الوقت ذاته على مخلوق فسيكون هذا ما قاله الله في اخر الاية(ذلك هو الفوز العظيم)صدق الله العظيم
    انا اشهد الله وكفى به شهيدا انك يا احمد تعي وتعرف بهذا الامر فبيان الامام كان واضحا وردود الانصار واضحة ايضا وانت تفهمها جيدا ولكن كما قال الله سبحانه وتعالى(فانهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بايات الله يجحدون)صدق الله العظيم
    ولقد حقت الضلالة على من حقت يا احمد عمرو السلام على من اتبع الهدى
    اخوكم محب النعيم الاعظم قاسم ظهر الممترين بما فهمه من بيان القران العظيم للامام العليم لما علمه الله ناصر محمد اليماني عليه من الله افضل الصلاة واتم التسليم

    قال الله العظيم
    مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلا ) صدق الله العظيم

    اللهم ثبتنا على الحق سبحانك انت الحق وقولك الحق ووعدك الحق سبحانك ياذا الجلال والإكرام ياذا النعيــــــــــــم الأعظــــــــم

  2. الترتيب #542 الرقم والرابط: 91164 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    330

    افتراضي

    الله اكبر نعم نعوذ بالله ان نخشى احدا غير الله والنار خلق من خلقه فصاحب الحنيفية ابراهيم عليه السلام لم يخشى النار وبرغم ارسال الملائكة تعرض عليه المساعدة فلم يرضى ان يساعدوه لانه في سبيل كلمة التوحيد لااله الا الله يقذف في النار فلو قبل مساعدة مخلوق فقد اساء الى عقيدته التى من اجلها وصل الى ان يقذف في النار اذن ماهو المعنى ؟ اي ان ابراهيم لايخشى مخلوقا غير الله ابدا فكانت النار في نظرقومة هي اشد انواع العذاب لابراهيم عليه السلام لعله يرجه وهيهات هيهات فقد تطبقت الاية في قوله تعالى ( ام للانسان ماتمنى فلله الاخرة والاولى )
    ووالله لاناسف لنعيم في الدنيا او الاخرى مهما كان ومهما عظم وكثر وربنا غير راض في نفسه حتى يرضى ولسوف يرضى من بعدها نحن عبيده نرضى باي مسكن كبر او صغر فنحن نعامل الكريم

  3. الترتيب #543 الرقم والرابط: 91165 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    448

    Thumbs up

    ياسلام الله عليك ياقاهر الشياطين وقاصم ظهر الممترين ....زادك الله من علم ((الإمام ناصر محمد اليماني)) المهدي للنعيم الأعظم والداعي إلى الصراط المستقيم والمبعوث فينا رحمة للعالمين والمخرجنا به بفضله ورحمته من الظلمات إلى النووووووووووووور
    (( عليه من حبيبنا الأعظم أتم الصلوات والتسليم))
    قال صاحب علم الكتاب والخبير بحال الرحمن المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام :
    (( وأنا المهدي المنتظر أقسم بالله الواحد القهار الذي يرسل السماء علينا مدرار ويجعل لنا جنات ويجعل لنا الأنهار الذي يولج الليل في النهار الذي يدرك الأبصار ولا تدركه الأبصار الذي ثوابه الجنة وسجنه النار الذي يعلم الجهر وما خُفي من الأسرار الذي إليه تُرجع الأمور ويعلم ما تخفي الصدور وإليه النشور الله لا إله إلا هو الواحد القهار بأني أنا المهدي المنتظر خليفة الله على البشر من أهل البيت المُطهر الحق من ربكم فلا أتغنى لكم بالشعر ولا مُساجع بالنثر بل الحق من ربكم ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر. ))

  4. الترتيب #544 الرقم والرابط: 91167 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    الدولة
    الأوس والخزرج
    المشاركات
    2,547

    Lightbulb إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ...!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب النعيم الاعظم مشاهدة المشاركة

    فالواو هنا هي واو عطف على نعيم الجنة تبرهن ان الرضوان هو نعيم مضاف وهو الزيادة واو الزيادة والعطف نعيم على نعيم مع اختلاف الكيفية في النعيمين فالثاني الا وهو الرضوان وصفه الله بالاكبر اي الاعظم من الذي قبله وهو جنات النعيم وهو نعيم روحي اما الاول وهو الجنات فهو نعيم اصغر وهو مادي فالثاني بدون الاول نعيم اعظم والاول بدون الثاني نعيم اصغر واذا اجتمعا الاثنين مع بعضهما في الوقت ذاته على مخلوق فسيكون هذا ما قاله الله في اخر الاية(ذلك هو الفوز العظيم)صدق الله العظيم
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخي وحبيبي في حب ربي انا الفقير ليس القرآن مبهماً ولم يأمر الله خليفته أن يبين للناس علم النحو والصرف بل أنزل الله كتابه قرآناً عربيا بيناً مفصلا لا يحتاج إلى تأويل إلا ما تشابه منه وذلكم قليل نؤمن به ولا نخوض فيه حتى يبعث الله لنا إماً راسخاً في العلم يبينه لنا حتى لا نضل وها نحن بين ظهرانيه يبين كتاب الله وقرآنه بآيات بينات محكمات وما يكفر بها إلا الفاسقون وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    {الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿1إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿2}
    [يوسف]
    وقال تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْرًا ﴿113}

    [طه]
    وقال تعالى:
    {وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـٰذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ﴿27قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿28}
    [الزمر]
    وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    {حم ﴿1تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿2كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴿3بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ ﴿4وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ ﴿5}
    [فصلت]
    وقال تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىٰ وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۚ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ﴿7}
    [الشورى]
    وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    {حم ﴿1وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿2إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿3}
    [الزخرف]
    صدق الله العظيم.

    فليس الأمر صعباً على أحمد عمر أن يفهم آيات واضحات بينات محكمات لا يزيغ عنهن إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق وهذا حاله الخداع وتلبيس الحديث وقال تعالى:
    {إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَيُّ الْفَرِيقَيْنِ خَيْرٌ مَّقَامًا وَأَحْسَنُ نَدِيًّا ﴿73}

    صدق الله العظيم [مريم].
    فإن شاء أناب إلى ربه ليهدي قلبه إلى الحق وقد نصحناه أن لا يركن لكتيبات أسلافاه القراء بل آيات الله تكفيه لو آراد الحق وما أنت عليهم بوكيل وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  5. الترتيب #545 الرقم والرابط: 91179 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم بن عوض مشاهدة المشاركة
    احمد عمرو اقراء اقراء هذا الاقتباس
    وانصحك مراجعة كل من رد عليك وكل ما كتبت


    الاخ الكريم سالم بن عوض الذي انا بالنسبة له صاحب قلب غليظ يوافق على اجوبة الباحث 9-30

    فهل هناك احد اخر يوافق ايضا

    يا اخي الكريم اقرأ جيدا ما قاله الاخ الفاضل الباحث9-30 وارجع لقراءتها اكثر من مرة فستجد ان فيها تفسيرا بالظن وليس تفيسرا بالعقل يوافقه المنطق كما تقولون

    فيا اخي لو تدبرت تفسيره لتبرأت منه على الفور
    ولكن على العموم لو انتم توافقون عليها ردودا لكم فانا ساواصل الحوار عن النعيم والحوار على ضوءها وليس بعد ان ابين خطاءها تقولون لم يقل بهذا الا انصاري جديد لا يعلم شيئا وحوارك يكون مع الامام والامام فقط ولا غيره
    ارجوا ان لا اسمع هذه الجملة بعد ان ابدا الحوار في النعيم والحسرة على ضوء ما اجاب به الباحث 9-30

    والسلام على من اتبع الهدى

  6. الترتيب #546 الرقم والرابط: 91184 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاءالدين نورالدين مشاهدة المشاركة


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخي وحبيبي في حب ربي انا الفقير ليس القرآن مبهماً ولم يأمر الله خليفته أن يبين للناس علم النحو والصرف بل أنزل الله كتابه قرآناً عربيا بيناً مفصلا لا يحتاج إلى تأويل إلا ما تشابه منه وذلكم قليل نؤمن به ولا نخوض فيه حتى يبعث الله لنا إماً راسخاً في العلم يبينه لنا حتى لا نضل وها نحن بين ظهرانيه يبين كتاب الله وقرآنه بآيات بينات محكمات وما يكفر بها إلا الفاسقون وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ
    {الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿1إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿2}
    [يوسف]
    وقال تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنَ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْرًا ﴿113}

    [طه]
    وقال تعالى:
    {وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـٰذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ﴿27قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿28}
    [الزمر]
    وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    {حم ﴿1تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿2كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴿3بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ ﴿4وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِّمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آذَانِنَا وَقْرٌ وَمِن بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ ﴿5}
    [فصلت]
    وقال تعالى:
    {وَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىٰ وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۚ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ ﴿7}
    [الشورى]
    وقال تعالى:
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    {حم ﴿1وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿2إِنَّا جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿3}
    [الزخرف]
    صدق الله العظيم.

    فليس الأمر صعباً على أحمد عمر أن يفهم آيات واضحات بينات محكمات لا يزيغ عنهن إلا من كان في قلبه زيغ عن الحق وهذا حاله الخداع وتلبيس الحديث وقال تعالى:
    {إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا أَيُّ الْفَرِيقَيْنِ خَيْرٌ مَّقَامًا وَأَحْسَنُ نَدِيًّا ﴿73}

    صدق الله العظيم [مريم].
    فإن شاء أناب إلى ربه ليهدي قلبه إلى الحق وقد نصحناه أن لا يركن لكتيبات أسلافاه القراء بل آيات الله تكفيه لو آراد الحق وما أنت عليهم بوكيل وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه الرسالة من الاخ الكريم علاء الدين الى الاخ محب النعيم الاعظم (قاهر الشياطين وقاصم ظهر الممترين وان شاء الله يكون كذلك فعلا ) وفحوى الرسالة هي ان القران الكريم عربي ولا يحتاج الى النحو والصرف من اجل ان نفهمه

    فيا اخي كيف نفهم اللغة الانجليزية بدون قواعدها
    كيف نفهم التركية بدون قواعدها
    وعيه كيف نفهم العربية بدون قواعدها
    فكل لغة لديها نحو يجب ان تفهمه من اجل ان تفهم اللغة اساسا
    ثم بعد ذلك ناتي الى القران الكريم بعد ان نكون فاهمين للغة من فهمنا لنحوها وقواعدها نفهم بعد ذلك القران

    فاساسا خطا فكري من يعتقد ان القران نفهمه بالنحو ولكن نقول العربية نفهمها بالنحو ثم نفهم القران بالعربية التي يتكلم بها

    واما قول علاء الدين ذلك هو بسبب انه راى خطأ في بيان الاخ الكريم محب النعيم الاعظم من انه يقارب الى كلامي عند وضح ان الواو واو عطف


    اقتباس من كلام الاخ الكريم محب النعيم الاعظم

    فالواو هنا هي واو عطف على نعيم الجنة تبرهن ان الرضوان هو نعيم مضاف وهو الزيادة واو الزيادة والعطف نعيم على نعيم مع اختلاف الكيفية في النعيمين فالثاني الا وهو الرضوان وصفه الله بالاكبر اي الاعظم من الذي قبله وهو جنات النعيم وهو نعيم روحي اما الاول وهو الجنات فهو نعيم اصغر وهو مادي فالثاني بدون الاول نعيم اعظم والاول بدون الثاني نعيم اصغر واذا اجتمعا الاثنين مع بعضهما في الوقت ذاته على مخلوق فسيكون هذا ما قاله الله في اخر الاية(ذلك هو الفوز العظيم)




    انتهى الاقتباس


    يعني ان الواو عطف ووضحت ان الجنات نعيم وان المساكن نعيم وان الرضوان ايضا نعيم وايضا وضحت ان النعيم برضوان من الله هو النعيم المضاف الى نعيم الجنة

    وهذا ما يفهمه كل عربي ايضا ان النعيم برضوان من الله هو نعيم معطوف على نعيم الجنة اي مضاف اليها كما بينت اخي الكريم

    ولذلك قلنا ان النعيم برضوان من الله هو الجزء الاكبر في نعيم الجنة المطلق
    ارجوا ان تكون وصلت الفكرة

    اما موضوع ان النعيمين مختلفين لان هذا مادي والاخر ليس مادي

    يا اخي الكريم كلا النعيمين ليس ماديا بل هو معنوي يحس به الشخص في نفسه
    فالجنة مادية والنعيم الذي تجده فيها معنوي تحس به من الفرح والسرور في قلبك ونفسك والسكينة والطمأنينة
    ورضوان من الله صفة لله ليست مخلوقة والنعيم الذي تجده بعدها هو نعيم معنوي تحس به في قلبك ونفسك من الفرح والسرور والسكينة والطمأنينة

    فكلا النعيمين هو شيء يحس به المرء في خلجات نفسه

    وما دام الله قال (والله خالق كل شيء)

    وعليه فان الانسان مخلوق وكل ما يشعر به مخلوق فالشعور باللذة التي تجدها حال قراءتك للقران الكريم تلك اللذة نعيم مخلوق في قلب العبد القارئ للقران رغم ان القران كلام الله ليس مخلوقا

    ونفس الشيء اللذة والنعيم الذي يجده المرء بدخوله مساكن الجنة والنعيم الذي يحس بها من لقاءه بازواجه المطهرة في الجنة فيحس بنعيم يتغمده في كل خلية في جسمه ويظهر شعاع ذلك النعيم في وجهه (نضرة النعيم) وكل ذلك مخلوق من قبل الله سبحانه وتعالى

    ونفس الشيء اللذة والنعيم الذي يجده المرء برضوان من الله عليه هو نعيم يحس به في كل ذرة في جسمه وهو اكبر نعيم في الجنة وهذا النعيم ما دام هو احساسٌ في نفس المخلوق الذي انعم الله عليه فانه ايضا مخلوق مثله

    ارجوا ان تكون وصلت الفكرة

    ومن اعترض على ذلك فهو لا يكذبني بل يجحد بايات الله قال تعالى (والله خالق كل شيء)

    ومن اعترض اكثر فعليه ان ياتي بدليل ان ما نحس به من الفرح والسرور ليس مخلوقا؟!!!


    وللعلم فقط لم ابدأ بالرد على الباحث 9-30 ولكني اتريث اكثر لعل الاخ الكريم سالم بن عوض يتراجع عن موافقته لاجاباته
    والسلام على من اتبع الهدى

  7. الترتيب #547 الرقم والرابط: 91186 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    288

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو مشاهدة المشاركة
    هذه الرسالة من الاخ الكريم علاء الدين الى الاخ محب النعيم الاعظم (قاهر الشياطين وقاصم ظهر الممترين وان شاء الله يكون كذلك فعلا ) وفحوى الرسالة هي ان القران الكريم عربي ولا يحتاج الى النحو والصرف من اجل ان نفهمه

    فيا اخي كيف نفهم اللغة الانجليزية بدون قواعدها
    كيف نفهم التركية بدون قواعدها
    وعيه كيف نفهم العربية بدون قواعدها
    فكل لغة لديها نحو يجب ان تفهمه من اجل ان تفهم اللغة اساسا
    ثم بعد ذلك ناتي الى القران الكريم بعد ان نكون فاهمين للغة من فهمنا لنحوها وقواعدها نفهم بعد ذلك القران

    فاساسا خطا فكري من يعتقد ان القران نفهمه بالنحو ولكن نقول العربية نفهمها بالنحو ثم نفهم القران بالعربية التي يتكلم بها

    واما قول علاء الدين ذلك هو بسبب انه راى خطأ في بيان الاخ الكريم محب النعيم الاعظم من انه يقارب الى كلامي عند وضح ان الواو واو عطف


    ومن اعترض على ذلك فهو لا يكذبني بل يجحد بايات الله قال تعالى (والله خالق كل شيء)

    ومن اعتر



    يا احمد عمرو كثير الهدار بدون فائدة
    الله اخرجك من بطن امك لا تعلم شيئا
    فهل بعدما ولدتك امك كان والديك يعلماك قواعد المفعول المطلق واسلوب التعجب ورفع المبتدأ ونصب الخبر
    ام انك اتقنت التكلم في سن الصبأ بالتفكر والممارسه


    فبحسب كلامك انك لم تتكلم العربيه الا منذ سنين قليلة

    فاللغة العربية محفوظة بالقران وليس العكس


  8. الترتيب #548 الرقم والرابط: 91190 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    288

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد عمرو مشاهدة المشاركة

    اما موضوع ان النعيمين مختلفين لان هذا مادي والاخر ليس مادي

    يا اخي الكريم كلا النعيمين ليس ماديا بل هو معنوي يحس به الشخص في نفسه
    فالجنة مادية والنعيم الذي تجده فيها معنوي تحس به من الفرح والسرور في قلبك ونفسك والسكينة والطمأنينة
    ورضوان من الله صفة لله ليست مخلوقة والنعيم الذي تجده بعدها هو نعيم معنوي تحس به في قلبك ونفسك من الفرح والسرور والسكينة والطمأنينة

    فكلا النعيمين هو شيء يحس به المرء في خلجات نفسه


    ومن اعترض على ذلك فهو لا يكذبني بل يجحد بايات الله قال تعالى (والله خالق كل شيء)

    ومن اعترض اكثر فعليه ان ياتي بدليل ان ما نحس به من الفرح والسرور ليس مخلوقا؟!!!


    وللعلم فقط لم ابدأ بالرد على الباحث 9-30 ولكني اتريث اكثر لعل الاخ الكريم سالم بن عوض يتراجع عن موافقته لاجاباته
    والسلام على من اتبع الهدى


    يا احمد عمرو تقول ان كلا النعيمين ليس مادي يا صاحب قواعد النحو وعلوم التجويد
    ولكن نعيم الجنة استطيع لمسه بيدي واستطيع ان اراه (وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا)
    اما نعيم رضوان الله فلا نلمسه ولا نراه وانما نشعر به في قلوبنا


    وانظر كيف نجيبك و لانتهرب ابدا
    فهل ستجيبني على السؤالين يا عمرو العاجز المتهرب الصوفي السلفي المتشدد



  9. الترتيب #549 الرقم والرابط: 91194 أدوات الاقتباس نسخ النص

    افتراضي هيمنة الإمام المهدي بسلطان العلم على الدكتور أحمد عمرو بإذن الله؛ يراه من أراد الحقّ ولا غير الحقّ سبيلاً ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 05 - 1434 هـ
    20 - 03 - 2013 مـ
    08:40 صـباحاً
    ـــــــــــــــــــــ



    هيمنة الإمام المهديّ بسلطان العلم على الدكتور أحمد عمروا بإذن الله؛ ويراه من أراد الحقّ ولا غير الحقّ سبيلاً
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهّار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..

    ونعود لاستكمال جواب الأسئلة كاظمين الغيظ، وإلى الجواب على السؤال الثالث الذي يقول:
    ســ 3 - هل يمكن أن تحدد لنا أياً من صفات الله أزلية وأياً منها غير أزلية ؟

    ا
    نتهى سؤال أحمد عمرو،
    ومن ثم نلقي بالجواب بالحقّ على السؤال الثالث ونقول: يا أحمد عمرو، إنّ صفات الربّ الذاتيّة والنفسيّة جميعاً أزليّة. وهنا يطير أحمد عمرو من الفرح فيقول: "إذاً يا ناصر محمد اعترفت أنّ اللهَ غاضبٌ قبل أن يخلق الخلق". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ وأقول: أعوذ بالله أن أصف ربّي بالظلم فهو لا يغضب على أحدٍ من عبيده إلا بالحقّ من غير ظلمٍ؛ بل أقصد أن من صفات الربّ النفسية الأزليّة أنه يغضب ويرضى وذلك حتى يرضى على من أطاعه ويغضب على من عصاه، ولكن أحمد عمرو يريد أن يكون اللهُ غاضباً على الخلق من قبل أن يخلقهم ومن قبل أن يبعث إليهم رسله وإنّك لمن الخاطئين يا أحمد عمرو، بل يبعث الله الرسل حتى لا يكون للناس حجّة من بعد الرسل. وبما أنّ من صفات الربّ الأزليّة الغضب والرضى ومن ثم يرضى على من أطاع الله ورسلَه ويغضب على من عصى الله ورسله، وسبق أن فصّلنا ذلك تفصيلاً في كثير من البيانات.
    ا
    نتهى الجواب على السؤال الثالث.

    . ومن ثم نأتي للردّ على السؤال الرابع الذي يقول:
    ســ 4 - هل تؤمن بصفات الله واسماءه بما تحمله من معنى كما هي نصا دون تاويل ولا تحريف ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تكييف؟ام انك تقول انه يجوز احد هذه الاشياء الخمسة في شرحنا لاسماء الله وصفاته, التاويل او التحريف او التعطيل او التشبيه او التكييف؟ارجوا تحديد من منهم انت موافق ان تفعله مع الاسماء والصفات؟ ان كنت مجيزا لاحدها .

    جــ 4 : ومن ثم نقول: يا أحمد عمرو، إنّ الإمام المهدي يؤمن بكافّة صفات الله الذاتيّة والنفسيّة وكذلك مؤمنٌ وموقنٌ أنّ مِنْ صفات الله النفسيّة أنه يغضب ويرضى وأنه يرضى من بعد الغضب، ولو لم يكن كذلك فإذاً لا فائدة من توبة العبد لله متاباً لكون الله قد غضب عليه بسبب فعله ولن يرضى عليه مهما تاب لكون من صفات الله - حسب فتوى أحمد عمرو - أنه لا بدّ أن يمكث الغضب مستمراً في نفس الله ولا ينبغي أن يتحول الغضب إلى رضوان!
    ويا أحمد عمروا اتّقِ الله، فتلك عقيدة الشياطين الذين يئِسوا من رحمة الله بأنّه لن يغفر لهم ويرضى عنهم أبداً من بعد أن نالوا بغضبٍ من الله ولذلك يسمى الشيطان بالاسم (إبليس) لكونه مُبْلِس من رحمة الله، وظنُّه الذي ظنَّ في ربّه أرداه وما قدر ربَّه حقّ قدره. انتهى الجواب للسؤال الرابع.
    وأما السؤال الخامس فقد سبق الردّ عليه من قبل وفصّلنا الجواب تفصيلاً.

    . ومن ثم نأتي للجواب على السؤال السادس الذي سأله أحمد عمروا فقال:
    ســ 6 - هل أسماء الله سبحانه وتعالى كذلك منها أزلية ومنها غير ازلية ؟ وركز لم نسالك الذاتية والنفسية . بل سالناك الازلية منها والغير ازلي منها.

    جــ 6 : ومن ثم يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: إنّ معظم أسئلتك في مصبٍّ واحدٍ ولكن لا مشكلة ونقول: يا أحمد أذكرك وأذكرك باسمي وباسم كافة الأنصار أننا نؤمن أنّ من صفات الله الأزليّة النفسيّة أنّه يغضب ويرضى وتلك من صفات الربّ الأزليّة في نفسه، وذلك حتى يغضب على من عصاه من عبيده ويرضى على من أطاعه من عبيده.
    وكذلك نُفتي بالحقّ جميعَ الذين أسرفوا على أنفسهم من عبيد الله جميعاً ونقول لهم: لا تستيئسوا من رحمة الله بسبب فتوى أحمد عمرو أنّ غضب الله في نفسه عليكم لا يمكن أن يتحول إلى رضوان؛ بل الإمام المهدي يُفتيكم حسب فتوى الله إلى الذين أفرطوا في إسراف الذنوب على أنفسهم بكثرة الذنوب فنالوا بالغضب في نفس ربّهم من جرّاء أفعالهم، ومن ثم نفتيهم أن لا يستيئسوا من رحمة الله فإن الله يقبل توبة عباده فيرضى عنهم من بعد الغضب فيبدِّلهم نعمة من الله ورضواناً لئن تابوا وأنابوا إلى ربّهم فاتّبعوا ما أُنزل إليهم من ربّهم، فانظروا لوعد الله للمسرفين في الذنوب من كافة العبيد من الجنّ والإنس ومن كل جنسٍ بأنهم إذا تابوا فأنابوا واتّبعوا ما أُنزل إليهم من ربّهم فإنه سوف يبدل سيئاتهم حسنات وبالغضب رضواناً، وحتى لا يكون لأحدٍ من عبيده الحجّة أنه استيأس من رضوان الله وبأنه لن يرضى من بعد الغضب فيقول: "لا أمَلَ في قبول توبتي كون الله سبق وأن غضب عليّ ولن يرضى عني، إذاً لا فائدة من التوبة". ويا سبحان الله العظيم! تالله يا أحمد عمرو إنّك تدعو إلى اليأس والقنوط من رحمة الله، ويا رجل لو لم يتبدّل الغضب في نفس الله إلى رضوان والسيئات إلى حسنات لمن تاب إلى ربّه متاباً إذاً لاستيأس كافة العبيد من رحمة الربّ المعبود، فسبحان الذي وسع كل شيءٍ رحمةً وعلماً الذي يبدل أحكام ذنوب السوء بحسنات العفو والإحسان وبالغضبَ رضواناً حتى لا يستيئس عبيد الله بأنّ الله قد غضب عليهم لكثرة ذنوبهم فيزعمون أنّه لا أمل أن يغفر لهم الله ويرضى عنهم.

    وحتى لا تكون لهم حجّة - ولذلك جعل الله النداء شاملاً لكافة العبيد في السماوات والأرض - بأنّ عليهم أن يستيئسوا من رحمة الله فيقولوا لقد نلنا غضبَ نفس الله بسبب إسرافنا في الذنوب فلا أمل أن يغفر لنا الله ويرضى عنّا كون صفاته النفسيّة لا تتبدل حسب فتوى أحمد عمرو، فلن يرضى من بعد الغضب! وهيهات هيهات.. وحتى لا تكون للعبيد حجّةٌ على ربّهم أنّه لن يرضى من بعد الغضب بسبب إسرافهم في الجرائم والذنوب ولذلك جعل الله النداء يشمل كافة العبيد في الملكوت كله. وقال الله تعالى:
    {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَ‌فُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّ‌حْمَةِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ‌ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ‌ الرَّ‌حِيمُ ﴿٥٣﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَ‌بِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُ‌ونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّ‌بِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُ‌ونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَ‌ى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّ‌ةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْ‌تَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الزمر].

    . ومن ثم نأتي إلى السؤال السابع الذي يقول فيه أحمد عمرو ما يلي:
    ســ 7 - قلت وكررت مرارا وامرت انصارك ان يكرروها الان كاثبات على قولك انك لن ترضى حتى يرضى الله!!! هل تقصد ان الله ليس راضيا في نفسه الان؟


    جــ 7 : ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي والحقّ أقول: أنّي لن أرضى بملكوت ربّي حتى يرضى الله لا متحسراً ولا حزيناً، ولن يكون ذلك حتى يُدخل اللهُ عبادَه الضالين جميعاً في رحمته، إنّ ربّي على كل شيءٍ قديرٌ. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} صدق الله العظيم [المائدة:40].

    وما هو الغفران يا أحمد عمرو؟ ألا وإنّه استبدال صفة الغضب بالرضوان.
    ولكن المهديّ المنتظَر لا يطمع في رضوان الله على الشيطان وأوليائه حتى يذوقوا وبال أمرهم، بل نقصد رضوان الله في نفسه على الذين نجد الربّ متحسراً عليهم وحزيناً من عباده الضالين الذين أصبحوا نادمين على ما فرّطوا في جنب ربّهم من بعد أن أخذتهم الصيحة فأصبحوا نادمين على ما فرطوا في جنب ربهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    وأمّا الذين اتّخذوا غضب الله غايتهم ومنتهى أملهم وهدفهم في هذه الحياة فيناضلون الليل والنّهار لتحقيق غضب نفس الله على عباده فأولئك كذلك وجدناهم نادمين يوم القيامة في علم الكتاب، ولكن ليس أنّهم نادمون على ما فرّطوا في جنب ربّهم! بل نادمون لو أنّهم أضلّوا كافة الأمم جميعاً فيكونوا معهم سواءً في نار جهنّم، إذاً فلن نجد في نفس الله حسرةً عليهم ولا أسفاً ولا حزناً، أولئك المغضوب عليهم الذين يسعون الليل والنّهار إلى عدم تحقيق رضوان الله على عباده، فأولئك أعداء الله وأعداؤنا لم يدخلهم الله ضمن هدفنا كوننا لم نجدهم من النادمين المتحسرين على ما فرطوا في جنب ربّهم، بل وجدنا شياطين الجنّ والإنس نادمين يوم القيامة لو أنّهم جعلوا النّاس أمّةً واحدةً على الكفر بالله ليكونوا معهم سواء في نار جهنّم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا} صدق الله العظيم [النساء:89].

    ولكن أحمد عمرو لم يفطن لهدف الإمام المهديّ وأنصاره، ألا وإنّها ذهاب الحسرة من نفس الله على الضالين وليس المغضوب عليهم فلن نرضى حتى يرضى، ولذلك تجدنا نقول لن نرضى حتى يرضى في نفسه لا متحسراً ولا حزيناً على الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنّهم مهتدون.


    ألا وأن الفرق لعظيمٌ بين الضالين والمغضوب عليهم كون الضالين إنّما ضلّوا عن الطريق ويحسبون أنّهم مهتدون ويدعون عباده المقربين ليقربوهم إلى الله زلفى، فهم يحبون الله ولكنّهم أشركوا بالله ويحسبون أنّهم مهتدون. وأما المغضوب عليهم فهم يكرهون الله ويكرهون رضوانه، وينقمون على من آمن بالله ويتّخذون من يفتري على الله خليلاً، ويسعون الليل والنّهار ليطفئوا نور الله وهم لا يسأمون، أولئك هم شياطين الجنّ والإنس من أشدّ الكافرين على الرحمن عتياً، بل هم أولى بنار جهنّم صليّاً شياطين الجنّ والإنس. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَوَرَ‌بِّكَ لَنَحْشُرَ‌نَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَ‌نَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا ﴿٦٨﴾ ثُمَّ لَنَنزِعَنَّ مِن كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّ‌حْمَـٰنِ عِتِيًّا ﴿٦٩﴾ ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَىٰ بِهَا صِلِيًّا ﴿٧٠﴾} [مريم]، صدق الله العظيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    . ومن ثم نأتي للسؤال الثامن الذي يقول فيه أحمد عمرو ما يلي:
    ســ 8 - قلت وكررت مرارا انك لن ترضى حتى يرضى،فان كان جوابك على السؤال 7 بالايجاب وقلت نعم الله ليس راضيا الان في نفسه , فارجوا ان تجيب على هذا البند:
    لن ترضى حتى ترضى فهل تعني انك لست راضيا الان بما قسمه لك الله في الدنيا من اي نعيم في الدنيا اعطاك الله اياه فانك لست راضيا به , فكيف ترضى وحبيب قلبك الله حزين ومتحسر الان وحزين فكيف سيهنا لك العيش في النعيم الدنيوي الذي اعطاك الله اياه وجعلك شيخ قبيلة معروفة في اليمن وجعلك الامام المهدي وجعلك خليفته وكل هذا النعيم الذي انت فيه الان كيف تهنا فيه وحبيب قلبك حزين فهل انت لست راضيا الان بما قسمه الله لك من النعيم في الدنيا؟


    جــ 8 : ومن ثم يردّ على السائلين الإمام المهديّ وأقول: أعوذ بالله أن أكون من الذين قال الله عنهم: {إِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا وَرَ‌ضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ ﴿٧﴾ أُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ‌ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿٨﴾} صدق الله العظيم [يونس].

    وأعوذ بالله أن أكون من الذين قال الله عنهم:
    {فَأَعْرِ‌ضْ عَن مَّن تَوَلَّىٰ عَن ذِكْرِ‌نَا وَلَمْ يُرِ‌دْ إِلَّا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا ﴿٢٩﴾ ذَٰلِكَ مَبْلَغُهُم مِّنَ الْعِلْمِ} صدق الله العظيم [النجم:29-30].

    ولكنّي يا أحمد عمروا أتمنى أن يؤتيني الله ملكوت الدنيا جميعاً لاتّخذها وسيلةً إلى ربّي لنجعل النّاس بإذنه أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ ليرضى، وكذلك هدف نبيّ الله سليمان عليه الصلاة والسلام ليس تمنيه أن يؤتيه الله ملكوتاً لا ينبغي لأحدٍ من بعده فليس منه حسداً على الدنيا بل حسداً في الجهاد في سبيل الله للأمر بالمعروف والنًهي عن المنكر ليكون هو العبد الأحبّ والأقرب إلى الربّ سبحانه، ولذلك قال نبي الله سليمان:
    {قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ} صدق الله العظيم [ص:35].

    فليس ذلك الدعاء من نبي الله سليمان حبّاً في ملكوت الدنيا وأنّه رضي بها حاشا لله! بل يريد أن يتخذ المُلك وسيلةً ليكون من أشدِّ المتنافسين في حبّ الله وقربه.
    فهل فقهت الخبر يا فضيلة الدكتور أحمد عمروا؟ ولدينا مزيدٌ من سلطان العلم مما علّمني ربّي، سبحانك ربّي لا علم لي إلا ما علمتني إنّك أنت العزيز الحكيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.

    . ومن ثم نأتي للسؤال التاسع الذي يقول فيه أحمد عمرو ما يلي:
    ســ 9 - هل تؤمن بان الانسان مخلوق وبان اعماله مخلوقة من قبل الخالق الرحمن عز وجل؟وعليه هل تؤمن بان الامور المعنوية في الانسان من الحزن والفرح والغضب والرضى في نفس المرء هل تؤمن انها مخلوقة من قبل الله خلقها الله في نفس البشر؟


    جــ 9 - ومن ثم يردّ عليه بالجواب الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: حاشا لله أنّ يكون ربّي خلق أعمال السوء للإنسان أو أمر بالسوء والفاحشة! تصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً قَالُوا وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّـهُ أَمَرَ‌نَا بِهَا ۗ قُلْ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَأْمُرُ‌ بِالْفَحْشَاءِ ۖ أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴿٢٨﴾ قُلْ أَمَرَ‌ رَ‌بِّي بِالْقِسْطِ ۖ وَأَقِيمُوا وُجُوهَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ۚ كَمَا بَدَأَكُمْ تَعُودُونَ ﴿٢٩﴾ فَرِ‌يقًا هَدَىٰ وَفَرِ‌يقًا حَقَّ عَلَيْهِمُ الضَّلَالَةُ ۗ إِنَّهُمُ اتَّخَذُوا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ اللَّـهِ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وربّما يودّ الدكتور أحمد عمرو أن يقول: ولكنّي أقيم عليك الحجّة من من محكم القرآن بقول الله تعالى:
    {وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [الصافات:96]. ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ وأقول: إنّما البيان الحقّ لقول الله تعالى:
    {وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ}، أي خلقكم وخلق الأصنام التي تعملوها مما خلق الله سواء تعملونها من الحديد أو من النحاس أو من الذهب أو الفضة أو تنحتوها من الحجارة فهي من خلق الله جميعاً. تصديقاً لقول الله تعالى: {قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ ﴿٩٥﴾ وَاللَّـهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ ﴿٩٦﴾} صدق الله العظيم [الصافات].

    ويا رجل كيف يكون عمل الإنسان من خلق الله سبحانه؟ إذاً فلمَ يعذبهم الله على أعمالهم ما دامت الأعمال من خلقه؟ فيا عجبي الشديد من بعض الأقاويل المخالفة للعقل والمنطق!

    وأما صفات الحزن والفرح والحسرة والرحمة في نفس الإنسان فنقول: أوجد الله تلك الصفات في أنفس عباده بكلمات قدرته فيهدي من يشاء الهدى ويُضلّ من يشاء الضلالة ولا يظلم ربّك أحداً.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    من اصطفاه الله للناس إماماً فزاده بسطةً في العلم ليكون برهان الإمامة؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  10. الترتيب #550 الرقم والرابط: 91197 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث30/9 مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا احمد عمرو يا كثير الهدار بدون فائدة

    لقد طلبت منك مرارا ان تأتي ببيان للامام دعا فيه الى الشرك ولكنك عجزت وتتهرب تتهرب دائما

    ثم قلت انك ستقوم بتفنيد بيانات الامام كلمة كلمة .. بند بند وعندما طلبت منك ذلك تهربت ايها العاجز

    فالى متى ستضل ترثر
    الى متى ستههرب ايها العاجز
    واذا لم تجيبني على هاذين السؤالين فأنت شيطان لا تريد الحوار وانما لتضيع وقتنا يا فارغ
    فــــــــــــــــــــــــ ــــــــلا تتهــــــــــــــــــــــ ــــــــــرب كما كل مرة



    لماذا تريد يا اخي الكريم ان تجعلني اتهم امامكم الشيخ ناصر محمد اليماني بالشرك

    لما تلح عليَ بذلك , انا ارد على بطلان كلامه في تسمية الله بالنعيم
    فبذلك لا اكفر ناصر محمد اليماني بشخصه ولكن اتهم بياناته بالكفر لان الله هو المنعم وليس النعيم

    فلماذا لا تردون على ما نسالكم عنه من اسئلة وتريدني ان اكفر شخصا يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

    فانا لا اكفره بل انكر عليه تسميته لله بالنعيم فهذا الامر كفر بالله المنعم

    وستقولون مباشرة انهم لا يكذبونك ولكن يجحدون بايات الله وتضعون لي الاية الكريمة

    فاتقوا الله ولا تستعملوا القران في غير مواضعه

    فنحن سلفيون ولسنا تكفيريين وهناك فرق لمن يعرف الفرق ولسنا من دعاة الارهاب كما ايضا شائع عند من يخلطون بين التسميات ويقولون انهم كلهم سلفيون !!!!

    انا لا اكفر ناصر محمد القردعي وهذا ما تطلبونه مني يا اخي الكريم الباحث 9-30 صعب جدا ولو كنت اكفره لما حاورته اساسا بل احسن الظن فيه الى الان الى هذه اللحظة

    وقل ما تقوله ولكن لن تخرجني من صبري عليكم فاني اخذت عهدا على نفسي ان اكون صبورا الى ان اجد الحق مباشرة

    فاني لن اعلن انه المهدي الا بعد ان يجيبني وينسف ما احمله في راسي من كتب الاولين كما تقولون

    واني لن اعلن انه دجال الا بعد ان يرفض الجواب تماما او يجيب بشيء كفري

    اليس دليلا يا باحث 9-30 اني ابحث عن الحق فعلا ولو كنت غير ذلك لما وضعت له اسالتي الكثيرة ولما وصل الحوار الى هذا الحد الطويل اليس كل ذلك دليلا اني احسن الظن فيه واريد ان يكون فعلا المهدي

    ولكن يعوقني للايمان به مسلمات اخرى يجب ان ارمي بها واتبين انها خطا

    فمثلا
    الله خالق كل شيء
    اريد ان يبين لي احد منكم ان الانسان مخلوق وان ما يشعر به ليس مخلوقا وعندها ساعترف ان النعيم الذي يحس في قلبه من رضيَ الله عليه ليس مخلوقا وعليه هو الله؟

    ومثلا
    ليس كمثله شيء

    اريد ان يبين لي احد منكم اننا ممكن ان نؤول صفةً اواسماً لله ونتفكر في كيفيته بعقولنا المخلوقة التي لا يمكن ان تدرك كنه الله تماما؟


    ومثلا
    النعيم ملك لاصحاب الجنة
    ثم رأيت نعيما وملكا كبيرا

    اريد ان يبين لي احد منكم ان الله هو النعيم ويمكن ان يكون الله ملكاً لاصحاب الجنة يتصرفون به كيفما شاؤوا؟ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا

    اريد ان توضحوا لي ما يتداخل في راسي من فيروسات كثيرة
    وان لم تستطيعوا اقول لكم انتم الخطا وانا الصحيح

    وان استطعتم اقول لكم انتم الصح وانا الخطا واقوم معترفا ان ناصر محمد اليماني هو المهدي حقا


    فلا داعي يا اخي ان تطلب مني ان ابحث لك عن شرك وكفر بالله في ناصر محمد اليماني فانا لا اكفره ولكني ارد على بياناته واريد ان يشرح ما يدعوا اليه فهناك تناقض عجيب اراه فيها , وان كان حقا ما يقوله فان على عاتقه رسالة يجب ان يبلغها للناس كافة وعليه ان يجيب على كل من يساله ولا نستعجله رغم ان هذا هو الموضوع الاساسي الذي يجب عليه ان يوضحه من كل جوانبه ولا يترك فيه اي سؤال الا واجاب عليه سريعا لاهمية الموضوع يجب ان يضعه في الاولية

    فلا داعي ان تجعلني اكفر مسلما



    ولكني ادعوكم الى ان تجيبوا على تساؤلاتي وكفى
    حتى نستكلم كل الاسئلة التي طرحتها

    واما موضوع اني اجيب على كل تساؤلات امامكم فاني فعلا افعل ذلك بعكسه تماما فهو لا ياخذ من بياني الا جملة يجيب عليها ويترك الباقي

    وقد طلبت منك ان تاتيني ببيان تجدني لم اعطي حقه في الرد وانا سارد عليه

    وللعلم نحن في موضوع رضوان الله والنعيم فضع بيانا يتكلم عن ذلك وانا اعطي الرد عليه كاملا جملة جملة

    ولا تضع لي بيانا ليس في موضوعنا هذا

    والسلام على من اتبع الهدى

صفحة 55 من 70 الأولىالأولى ... 545535455565765 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-10-2013, 05:25 PM
  2. بعد إذنً سيدي الامام المهدي سأجيب الاخ الدكتور احمد عمرو عن ما يسأل فقد عيل صبري
    بواسطة عبد الله الحسيني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2013, 06:43 AM
  3. أحمد عمرو يحاور ناصر محمد من جديد فهل سيتم اتهامه بانه من شياطين البشر مرة اخرى لمجرد انه لبى النداء للحوار.
    بواسطة أحمد عمرو في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 161
    آخر مشاركة: 19-02-2013, 07:14 AM
  4. الحكمه البليغة من دعوة الامام المهدي ناصر محمد اليماني للحوار نابعة من منهج قرآني
    بواسطة ابوابراهيم في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2012, 10:26 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •