بـــيانــات هـــامّـة وعــــاجــلة

العربية  فارسى  اردو  English  Français  Español  Türk  Deutsh  Italiano  русский  Melayu  Kurdî  Kiswahili

تحذيرٌ إلى كافة المؤمنين بالله ثم ألبسوا إيمانهم بظلمِ الشرك بالله؛ إنّ الشرك لظلمٌ عظيمٌ

Warning to the entire believers in Allah then they cover their belief with wrongdoing of association with Allah; indeed polytheism is a grievous injustice

The Awaited Mahdi is calling to the global peace among the human populations

The fact of Planet-X, the planet of chastisement from the decisive Book as a reminder to the possessors of understanding-minds

A brief word about The Insolent (Antichrist) the Liar Messiah

Donald Trump is an enemy to the original American people, and an enemy to all Muslim and Christian people and their Governments, and an enemy to human populations altogether except the human satans the extremest ones in satan’s party

عــــاجل: تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر

تذكيـرٌ من محكم الذّكر لصُنّاع القرار من المسلمين

الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً

الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحذّر الذين يخالفون أمر الله ورسوله من غضب الله ومقته وعذابه

سوف تدرك الشمس القمر أكبر وأكبر في هلال رمضان لعامكم هذا 1439 تصديق شرطٍ من أشراط الساعة الكُبر وآية التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني

إعلان مفاجأةٌ كبرى إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يتقدّم أو يتأخّر، والأمر لله الواحد القهار

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 65

الموضوع: تفسير قوله تعالى { واللاتي لم يحظن }

  1. الترتيب #31 الرقم والرابط: 221516 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية بوعلام
    بوعلام غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    318

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    بارك الله فيك أخي بو علام ،قلت فأجدت
    وفيك بارك الله حبيبي في الله يوسف، ورضي الله عنك وأرضاك بنور نعيم رضوانه، واحبك في الله
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  2. الترتيب #32 الرقم والرابط: 221520 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية بوعلام
    بوعلام غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    318

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكرم أيمن مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عملية الحفظ ، والذاكرة بالتحديد ، إحدى أعمال العقل .. لا شك أو ريب ، وهي من متطلبات الشهادة .. والنساء بصفة عامة ، يختلفن عن الرجال من حيث الهرمونات التي تُفرزها المراءة أثناء مُدة ( الحمل ) وأثناء مدة ( الرضاعة ) .. وهي عبارة عن أفرازات كيميائية ، تؤثر تأثير بالغ على هذا الجزء بالدماغ المعنى بالذاكرة تحديداً ..... وكذلك طبيعة المراءة ( النفسية ) التي تميل بفطرتها للخوف أو الحذر أو التعاطف بشكل عام ، قد يجعلها فريسة التدليس بشهادتها !!
    وهذه دراسة علمية ، نرى لها تأكيد في كتاب الله سبحانه وتعالى ب تُذكر إحداها الأخرى ...؟ وهُنا الحكمة حتى لا يحدث إلتباس بالشهادة ، وهو إلتباس طبيعي بحكم تكوين فسيولوجي بالمراءة .....

    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين، أما بعد،

    حبيبي في الله أيمن، قال الله تعالى : ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور) صدق الله العظيم [الحج آية 46]،
    الله عز وجل قال أنه لا تعمى الأبصار، أي العقول، سواء للرجل أو المرأة،
    على حسب كلامك حبيبي في الله إذاً كلما حملت المرأة أو أرضعت يُعمى بصرها فتضَل لا تسمع ولا تعقل كل هذه المدة الطويلة، فهذا يعارض قول الله عز وجل : (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُور) صدق الله العظيم، تثبت في كلامك حبيبي في الله، فالغرب يستغل المرأة بإفراط، لأنهم يعلمون بإمكانياتها وبصبرها، ونحن نُعمي أبصارها،
    (وهذا لا يعني أني أؤيدهم إفراطهم في إستغلالها).
    على كل حال كلامك أخي الكريم أيمن يعارض قول الله عز وجل، والكل يحاسبه الله إذا ما دلّس أو فرّط في شهادته التي أؤتمن بها عمدا، ولا هرمونات ولا إفرازات تشفع له أمام الحق.
    رضي الله عنكم وأرضاكم أحبتي الكرام، وأحبكم في الله.
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    أخوكم ابوعلام.
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  3. الترتيب #33 الرقم والرابط: 221524 أدوات الاقتباس نسخ النص
    أيمن محمد غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    المشاركات
    1,612

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الحبيب في الله ( أبو علام ) وبعد

    والله أخي الحبيب أني أجد في كلامك شيء من المنطق والحق فأنت تنظر بعين العدل والمساواة بين خلق الله سبحانه وتعالى ، وليست لدى مشكلة ، إلا بما فرض الله عز وجل من تشريع ، فإن وافق هذا التشريع والحكمة الإلاهية مع ( العلم ) فهو نور على نور .... وإن لم يتفق رمينا بعلوم البشر في سلة المهملات .. ولا نبالي والله العظيم لو أختلفنا مع عُلماء البشر قاطبة ....

    يقول الحق تبارك وتعالى :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ۚ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ ۚ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَن يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ ۚ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا ۚ فَإِن كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَن يُمِلَّ هُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ ۚ وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ ۚ وَلَا يَأْبَ الشُّهَدَاءُ إِذَا مَا دُعُوا ۚ وَلَا تَسْأَمُوا أَن تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَىٰ أَجَلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ وَأَقْوَمُ لِلشَّهَادَةِ وَأَدْنَىٰ أَلَّا تَرْتَابُوا ۖ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً حَاضِرَةً تُدِيرُونَهَا بَيْنَكُمْ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَلَّا تَكْتُبُوهَا ۗ وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ ۚ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ ۚ وَإِن تَفْعَلُوا فَإِنَّهُ فُسُوقٌ بِكُمْ ۗ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
    [الجزء: ٣ | البقرة (٢)| الآية: ٢٨٢]
    صدق الله العظيم

    فكما ترى ، فالرجل بشهادة ، وأثنين من النساء بشهادة رجل واحد !!!!!!
    ثم ذكر رب العزة والجلالة السبب وراء ذلك فقال : أن تضل أحداهما فتذكر الأخرى ....!؟
    وهنا ( التذكير ) وعملية الذاكرة بصيغة المجهول لأحدهما ، وكأن الأمر مشترك بين كلتا الشاهدتين ... !؟ فما هو هذا الشيء الذي يجعل النساء ( تضل ) !؟
    ألا ان الشهادة ليست محصورة بمدة زمنية معينة ؟ إنما تأخذ نصيب من الوقت الكبير ، تمر من خلاله المراءة بأوضاع مختلفة من الجهد والتعب ، بالإضافة لما أكتشفه العلم من هرمونات وغدد تعمل لدى المراءة تجعلها في حالة من الذاكرة سيئة قد تحجب من خلالها الحقائق من دون قصد .......

    وأخيراً ، لا نقول إلا الله أعلم ثم الإمام المبين ( المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ) عليه أفضل السلام
    والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

  4. الترتيب #34 الرقم والرابط: 221533 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Mar 2015
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    578

    افتراضي

    ما أخي بدر فنقول لك لو كانت امرأة زكريا عجوز يائس فلماذا لم يدهشها الحمل كما أدهش زوجة نبي الله إبراهيم؟ وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

    نستنبط ان زوجة زكريا عليه الصلاة والسلام كانت عجوز من خلال قول الله تعالى
    اذ نادى ربه نداء خفيا * قال رب اني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا * ولم اكن بدعائك رب شقيا * واني خفت الموالي من ورائي زكانت امراءتي عاقر فهب لي من لدنك وليا
    صدق الله العظيم
    فنظر لقوله تعالى قال رب ان وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا صدق الله العظيم
    فما ظنك بزوجته


    - - - تم التحديث - - -

    ولاً بالنسبة لأخي الحبيب ( أبو ناصر ) ..... زوجة لوط عليه السلام عجوز. ثم وصفها الإمام ب ( عاقر )فقط
    وهذا يعني بأنها ( لا تلد ) مُطلقاً ..... حتى لا يشك احد بأن بنات ( لوط ) عليه السلام من هذه العجوز ... والكلام بأنها قاعد ويأس من الحيض ، هذا الكلام من عندك وليس كلام الإمام عليه السلام ...!!!

    لا يا حبيبي في حب ربي المكرم ايمن ليس من عندي بل من كلام الامام واليك اقتباس يبين فيه الامام ان زوجة نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام عجوز عقيم قاعد من الحيض
    {ﻳﺎ ﻧﺴﺎء اﻟﻨﺒﻲ ﻣﻦ ﻳﺎﺕ ﻣﻨﻜﻦ ﺑﻔﺎﺣﺸﺔ ﻣﺒﻴﻨﺔ ﻳﻀﺎﻋﻒ ﻟﻬﺎ اﻟﻌﺬاﺏ ﺿﻌﻔﻴﻦ ﻭﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻳﺴﻴﺮا}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻷﺣﺰاﺏ:30]
    ؛ ﻭﻫﺬا ﻳﻌﻨﻲ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺃﻧﺒﻴﺎءﻩ ﺃﻧﻪ ﺳﻮﻑ ﻳﻌﺼﻢ ﺯﻭﺟﺎﺗﻬﻢ ﻣﻦ اﻟﺰﻧﺎ؛ ﺑﻞ ﺫﻟﻚ ﻳﻌﻮﺩ ﻟﺘﻘﻮﻯ ﺯﻭﺟﺎﺗﻬﻢ ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻨﺖ ﻣﻨﻜﻦ ﻟﻠﻪ ﻭﺭﺳﻮﻟﻪ ﻭﺗﻌﻤﻞ ﺻﺎﻟﺤﺎ ﻧﺆﺗﻬﺎ ﺃﺟﺮﻫﺎ ﻣﺮﺗﻴﻦ ﻭﺃﻋﺘﺪﻧﺎ ﻟﻬﺎ ﺭﺯﻗﺎ ﻛﺮﻳﻤﺎ {(31)}
    ﻳﺎ ﻧﺴﺎء اﻟﻨﺒﻲ ﻟﺴﺘﻦ ﻛﺄﺣﺪ ﻣﻦ اﻟﻨﺴﺎء ﺇﻥ اﺗﻘﻴﺘﻦ ﻓﻼ ﺗﺨﻀﻌﻦ ﺑﺎﻟﻘﻮﻝ ﻓﻴﻄﻤﻊ اﻟﺬﻱ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻪ ﻣﺮﺽ ﻭﻗﻠﻦ ﻗﻮﻻ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎ {(32)}
    ﻭﻗﺮﻥ ﻓﻲ ﺑﻴﻮﺗﻜﻦ ﻭﻻ ﺗﺒﺮﺟﻦ ﺗﺒﺮﺝ اﻟﺠﺎﻫﻠﻴﺔ}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻷﺣﺰاﺏ:31 - 33]
    ، ﻭﻟﻜﻦ اﻣﺮﺃﺓ ﻧﻮﺡ اﻗﺘﺮﻓﺖ ﻋﻤﻼ ﻏﻴﺮ ﺻﺎﻟﺢ ﻭﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺳﺒﺐ ﻭﺟﻮﺩ ﺫﻟﻚ اﻟﻮﻟﺪ اﻟﺬﻱ ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺫﺭﻳﺔ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻧﻮﺡ ﻋﻠﻴﻪ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ.


    ﻭﻳﺎ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃﻣﺘﻬﻢ ﺇﻧﻤﺎ ﻧﻔﺘﻴﻜﻢ ﺑﻤﺎ ﺃﻓﺘﺎﻛﻢ اﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﺑﺂﻳﺎﺕ ﺑﻴﻨﺎﺕ ﻟﻌﺎﻟﻤﻜﻢ ﻭﺟﺎﻫﻠﻜﻢ ﻓﻠﻤﺎﺫا ﻳﻜﺬﺏ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻨﻜﻢ ﺑﻔﺘﻮﻯ ﺧﻴﺎﻧﺔ ﺇﺣﺪﻯ ﻧﺴﺎء ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻧﻮﺡ ﻭﺇﺣﺪﻯ ﻧﺴﺎء ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻟﻮﻁ؟ ﻭﺃﻣﺎ ﺳﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﺣﻤﻞ ﺇﺣﺪﻯ ﻧﺴﺎء ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻟﻮﻁ اﻟﺘﻲ ﺧﺎﻧﺖ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻓﻬﻲ ﺧﺎﻧﺘﻪ ﻭﻫﻲ ﻋﺠﻮﺯ ﻋﺎﻗﺮ ﻗﺎﻋﺪ ﻣﻦ اﻟﺤﻴﺾ. ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﻥ ﻟﻮﻃﺎ ﻟﻤﻦ اﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ {(133)}
    ﺇﺫ ﻧﺠﻴﻨﺎﻩ ﻭﺃﻫﻠﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ {(134)}
    ﺇﻻ ﻋﺠﻮﺯا ﻓﻲ اﻟﻐﺎﺑﺮﻳﻦ {(135)}
    }
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻟﺼﺎﻓﺎﺕ]
    .


    ﻭﻻ ﺃﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﻋﺠﻮﺯا ﻗﺎﻋﺪا ﻣﻦ اﻟﺤﻴﺾ ﺗﺤﻤﻞ ﺃﺑﺪا ﺇﻻ ﺑﻤﻌﺠﺰﺓ ﻣﻦ ﺭﺏ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﻦ ﻛﻤﺜﻞ ﺯﻭﺟﺔ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ اﻟﺘﻲ ﺑﺸﺮﻫﺎ اﻟﻠﻪ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﺤﻤﻞ ﻣﻦ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﺑﻐﻼﻡ ﻋﻠﻴﻢ ﻓﻜﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﻟﺪﻯ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ ﻭﺯﻭﺟﺘﻪ ﺃﻣﺮ ﻋﺠﻴﺐ ﺧﺎﺭﻕ ﻋﻦ اﻟﻌﺎﺩﺓ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻟﺖ اﻣﺮﺃﺓ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﺇﺑﺮاﻫﻴﻢ ﻋﻠﻴﻬﻢ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ: {ﻗﺎﻟﺖ ﻳﺎ ﻭﻳﻠﺘﻰ ﺃﺃﻟﺪ ﻭﺃﻧﺎ ﻋﺠﻮﺯ ﻭﻫﺬا ﺑﻌﻠﻲ ﺷﻴﺨﺎ ﺇﻥ ﻫﺬا ﻟﺸﻲء ﻋﺠﻴﺐ}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ ﻫﻮﺩ:72]
    .


    ﻭﻫﺬا ﺭﺩﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﺣﻤﻞ ﺯﻭﺟﺔ ﻧﺒﻲ اﻟﻠﻪ ﻟﻮﻁ ﻣﻦ اﻟﺰﻧﺎ ﻛﻮﻧﻬﺎ ﻋﺠﻮﺯا ﻋﻘﻴﻤﺎ ﻗﺎﻋﺪا ﻣﻦ اﻟﺤﻴﺾ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﻭﺇﻥ ﻟﻮﻃﺎ ﻟﻤﻦ اﻟﻤﺮﺳﻠﻴﻦ {(133)}
    ﺇﺫ ﻧﺠﻴﻨﺎﻩ ﻭﺃﻫﻠﻪ ﺃﺟﻤﻌﻴﻦ {(134)}
    ﺇﻻ ﻋﺠﻮﺯا ﻓﻲ اﻟﻐﺎﺑﺮﻳﻦ {(135)}
    }
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻟﺼﺎﻓﺎﺕ]
    .


    ﻭﻳﺎ ﺃﺣﺒﺘﻲ ﻓﻲ اﻟﻠﻪ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻟﻹﻣﺎﻡ اﻟﻤﻬﺪﻱ ﺃﻥ ﻳﺘﺒﻊ ﺃﻫﻮاءﻛﻢ ﺑﻐﻴﺮ اﻟﺤﻖ ﻓﺬﻟﻚ ﻣﻦ ﻣﺒﺎﻟﻐﺘﻜﻢ ﻓﻲ ﻧﺴﺎء اﻷﻧﺒﻴﺎء ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﺑﺄﻧﻬﻦ ﻃﻴﺒﺎﺕ ﻃﺎﻫﺮاﺕ ﻭﺗﺮﻳﺪﻭﻥ ﺃﻥ ﺗﺠﻌﻠﻮﻫﻦ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻣﻌﺼﻮﻣﺎﺕ ﻣﻦ اﻟﺨﻄﻴﺌﺔ، ﻭﻟﻜﻦ اﻟﺘﻲ ﺃﺣﺼﻨﺖ ﻓﺮﺟﻬﺎ ﻣﻨﻬﻦ ﻛﻤﺜﻞ ﺟﺪﺗﻲ ﻋﺎﺋﺸﺔ ﻋﻠﻴﻬﺎ اﻟﺼﻼﺓ ﻭاﻟﺴﻼﻡ ﺗﺠﺪﻭﻥ ﺃﻥ اﻟﻠﻪ ﺩاﻓﻊ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺑﺮﺃﻫﺎ ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﻛﺘﺎﺑﻪ ﺑﻘﻮﻟﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ: {ﺇﻥ اﻟﺬﻳﻦ ﺟﺎﺅﻭا ﺑﺎﻹﻓﻚ ﻋﺼﺒﺔ ﻣﻨﻜﻢ ﻻ ﺗﺤﺴﺒﻮﻩ ﺷﺮا ﻟﻜﻢ ﺑﻞ ﻫﻮ ﺧﻴﺮ ﻟﻜﻢ ﻟﻜﻞ اﻣﺮﺉ ﻣﻨﻬﻢ ﻣﺎ اﻛﺘﺴﺐ ﻣﻦ اﻹﺛﻢ ﻭاﻟﺬﻱ ﺗﻮﻟﻰ ﻛﺒﺮﻩ ﻣﻨﻬﻢ ﻟﻪ ﻋﺬاﺏ ﻋﻈﻴﻢ}
    ﺻﺪﻕ اﻟﻠﻪ اﻟﻌﻈﻴﻢ
    [ اﻟﻨﻮﺭ:11]

  5. الترتيب #35 الرقم والرابط: 221536 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Nov 2014
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    202

    افتراضي

    الاخ ايمن الكريم ,
    لا اعتقد ان هذه الايه التي وضعتها ,برهان على ان المرأة ناقصه عقل ,بالعكس انا ارى المرأة كـ الرجل من ناحية الدهاء والتفكير والذكى, يارجال اكثر الحروب والمشاكل البشريه بسبب النساء هههههههههه
    وكذلك النجاحات تأتي من تحت ايديهن
    ــــــ
    الايه التي وضعتها حسب علمي انها تختص بالميراث ,
    لماذا قال الله تعالى (فأن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان)
    لان نصيب الرجل في الميراث كحض الانثيين ,فمثلا لو كأن الشهود,( رجل وامرأة) لأصبح حض المرأة كحض الرجل ,
    وهذا لا يدخل في اطار نقصان عقل المرأة ,وانما في اطار المسؤلية والتكليف الشاق لدى الرجل ,

    وقوله تعالى (ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى )
    قد تضل الامرأة عن الاخرى وتتزوج مثلاً وتصبح مشغوله بزوجها وعيالها او غير ذلك ,
    ولكني لا اعتقد ان المرأة تختلف عن الرجل في التفكير والذكى ,
    لان الرجل ينسى والمرأة تنسى ,
    ولا نستطيع ان نقول ان المرأة تنسى قبل الرجل ,او اسرع من الرجل ,
    بالعكس فالنساء نجدهن ضعاف في اشياء وعليهن مسؤلية في اشياء ,
    مثل الرجال نجدهم يضعفوا في اشياء وعليهم مسؤليه في اشياء ,
    الا في شئ واحد فقط وهو في تقسيم المواريث لان الرجل مسؤليته اكبر من المرأة ويحتاج مال اكثر,,


    ــــــــــ
    هذه وجهة نظري من باب رأي خاص ,والله اعلم وخليفته أولوا العلم منكم.
    والسلام عليكم

  6. الترتيب #36 الرقم والرابط: 221551 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية بوعلام
    بوعلام غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    318

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والرسل من أوّلهم إلى آخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على إمامنا وقرة أعيننا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد :

    أرى أنه إتفقنا أن الآية لا تعني أن المرأة ناقصة عقل، والقرآن الكريم عندما يخاطب العقول يقصد عقول النساء كما يقصد عقول الرجال،
    ولنعود إلى الآية حيث قال الله عز وجل : (وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِن رِّجَالِكُمْ ۖ فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّن تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ أَن تَضِلَّ إِحْدَاهُمَا فَتُذَكِّرَ إِحْدَاهُمَا الْأُخْرَىٰ) صدق الله العظيم [البقرة 282]،
    فما معنى أن تضل هنا، إذا قلنا هنا الضلال يعني الضلال عن الحق، فها يناقض شرط الشهادة، وهو أن يكونوا شهداء ذوي عدل، إذا هنا معنى الضلال عن الحق بعيد جدا،
    وإذا قلنا هو نسيان يحدث عندما تمر المرأة بفترات الحمل أو الدورة الشهرية إلى غير ذلك....، وهذا يناقض ما دعى إليه الإمام في إحدى بياناته، أن المرأة التي تُدَرسُ القرآن الكريم يمكنها أن تواصل الذهاب إلى المسجد وتدريس القرآن، ونعلم أن كلام الله هو أعظم أمانه يحملها الإنسان، وكيف تعطى أمانة القرآن الكريم لمن لديه خلل في الذاكرة ونقول له واصل تعليمه .... ؟؟، فنستنتج هنا أن فقدان الذاكرة لقدرتها لا تعنيه هذه الآية، إذا ما يقصد من "أن تضل".
    عندما نرى حالة المرأة في المجتمع السليم، أنها لا تخرج إلا بالقصد، فلا تتحرك يمينا وشمالا، وتتجول في الشوارع وتتعرف على الناس برجالهم ونسائهم، إذا المرأة لا تتعود على معرفة الكثير من الناس في مجتمعها، ولهاذا عندما تشهد لشخص، قد لا تكون تعرفه جيدا، أو قد تنسى ذالك الشخص، وهذا لعدم تعودها للخروج ومعرفته والتعامل معه، لذالك عندما تُستدعى للشهادة قد تحتاج لمنَ يذكرها إذا نسيت أو إلتبس عليها امر الشخص الذ شهدت له، وأحسن من تلجأ إليه هي إمرأة غير الرجل الذي شهدت معه، وأحسن إمرأة التي تلجأ إليها هي المرأة التي كانت حاضرة معها عند الشهادة، فإن لم تعد تتذكر تذهب الأخري للشهادة.

    ورضي الله عنكم وأرضاكم أحبتي في الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخوكم ابوعلام
    (رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأَبْرَارِ)

  7. الترتيب #37 الرقم والرابط: 221554 أدوات الاقتباس نسخ النص

    افتراضي البيان الحقّ لقول الله تعالى: { وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ }..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    02 - 07 - 1437 هـ
    09 - 04 - 2016 مـ
    10:39 صبـــاحاً
    ــــــــــــــــــــــــ



    البيان الحقّ لقول الله تعالى:
    { وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ }
    صدق الله العظيــــــم ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميع المؤمنين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته أحبّتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، السلامُ علينا وعلى عباد الله الصالحين، وإليكم البيان الحقّ ولجميع المسلمين الذي فيه تختلفون في قول الله تعالى: {وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} صدق الله العظيم [الطلاق:4].

    وفي هذه الآيات يُبيّن الله لكم عدّة القواعد من النساء اللاتي لا يزلن يرجون نكاحاً وتريد الزواج بعد أن طلقها زوجها وهي أصلاً قاعد يئست من المحيض بسبب انقطاع الدورة الشهريّة عنها عدد سنين وتبيّن أنّها قاعدٌ، فعدّتها كذلك كعدّة المطلقات ثلاثة أشهرٍ، أو انقطعت عنها الدورة من قبل الطلاق بعدّة أشهر فإمّا أنّها حاملٌ وإمّا أنّها من اللاتي لم يحضن شهريّاً بسبب عدم انتظام الدورة الشهريّة لديها فحتماً تنزل من رحمها أقصى مدة ثلاثة أشهرٍ، أو إنّها دخلت في سنِّ القواعد من النساء ومضى على انقطاع الدورة ثلاثة أشهرٍ من قبل الطلاق ولم تأتِها الدورة، فهنا الريبة؛ كونها إمّا أن تكون حاملاً وعدّتها أن تضع حملها، وإمّا أن تكون دخلت في سنّ القواعد وهنا الريبة كونها حتى ولو كانت من اللاتي لم يحضن بشكلٍّ شهريٍّ بسبب عدم انتظام الدورة لديها فلا بدّ أن تأتيها الدورة ولو بعد مضي ثلاثة أشهرٍ، وإذا لم تأتِها الدورة بعد مضي ثلاثة أشهرٍ من قبل الطلاق فهنا الريبة، فهي إمّا أن تكون حاملاً أو دخلت في سنّ القواعد، ولكنها لا تزال ترجو النكاح كونها لم تزل بادئةً في سنِّ القواعد ولكن هي وزوجها لا يعلمون هل هي حاملٌ بسبب انقطاع الدورة عنها ثلاثة أشهر من قبل الطلاق أم دخلت في سنّ القواعد من النساء، ولذلك فعدّتها كذلك كعدّة المطلقات ثلاثة أشهرٍ بدْءًا من عدّة الطلاق ثلاثة أشهر منذ حساب عدّة الطلاق. وذلك هو البيان الحقّ لقول الله تعالى: {وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ۚ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا (4) ذَٰلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا (5)} صدق الله العظيم [الطلاق].

    وأما الذين أحلّوا نكاح الطفلة من النساء بسبب عدم فهمهم بالحقّ لقول الله تعالى: {وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ} فظنّوا أنه يجوز نكاح الطفلة من النساء وهي لا تزال صغيرةً، فأقول: إذاً فكيف يستطيعون أن يحسبوا عدّتها ثلاثة أشهرٍ ثم تتزوج بآخر وهي لم تأتِها الدورة الشهريّة أو يتبيّن أنّها حاملٌ أو يتبيّن أنّها قاعد؟ أفلا يتّقي الذين يقولون على الله ما لا يعلمون من أصحاب التفاسير في الكتب من عند أنفسهم؟ وحسابهم على ربّهم، ويحملون وزرهم ووزر من اتّبعهم إلى يوم القيامة بسبب طاعتهم لأمر الشيطان أن يقولوا على الله ما لا يعلمون، فأضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمّتهم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _______________


    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]

    [ لقراءة سلسلة البيانات المتعلقة باحكام الطلاق ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  8. الترتيب #38 الرقم والرابط: 221555 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    4,616

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه وبعد,

    بارك الله بكم امامنا الحبيب الغالي الطيب , وبارك لنا بكم وقدرنا على شد ازركم انه لا اله الا هو على كل شيء قدير

  9. الترتيب #39 الرقم والرابط: 221556 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    427

    افتراضي

    سلام الله على أحبّتي الأنصار السابقين الأخيار؛ إليكم إقتباس لبيان ناصر محمد اليماني عن النّساء:
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين والتابعين للحق إلى يوم الدين وبعد:



    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 03 - 1430 هـ
    11 - 03 - 2009 مـ
    02:41 صباحاً
    ـــــــــــــــــ



    { إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّـهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴿١٥﴾ }

    وصدق الشاعر الذي يقول:
    الأمّ مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين والتابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..

    إلى كلّ سراجٍ منيرٍ وبدرٍ جميلٍ من كافة الأنصار السابقين الأخيار، إنّما جعلكم تقتبسون من النّور الحقّ لتنيروا دروب أناس آخرين في ظُلمات لا يعلمون بالحقّ من ربّهم فهم في ظلمات يعمهون، فليكن الرجل فيكم في مجلسه سراجاً منيراً لمن حوله ويعلِّمهم ويشرح لهم ما اقتبس من النّور الحقّ والقول الفصل وما هو بالهزل، وكذلك الأنصار الإناث فلتكن كالبدر الجميل الذي يضيء الدروب فيُنِرْنَ دروب صديقاتهن وأهلهن وأمهاتهن ويشرحن لهن مما اقتبسن من نور الحقّ، والعلمُ نورٌ ولكنّي لا أرى لكنّ نشاطاً كثيراً!

    ولا أقصد بالبدر الجميل جمالكن؛ بل القمر المنير للدروب فتنِرن قلوب أخواتكن وعماتكن وخالاتكن وبناتكن وأولادكن. وصدق الشاعر الذي يقول: الأم مدرسةٌ إذا أعددتَها أعددت شعباً طيّب الأعراق.

    وكذلك أمركن الله بطاعة أزواجكن وأخبركن محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - أنّه شاهد في النار أكثركُن بسبب كفركُن للعشير وإنكار إحسانِه إن قصّر يوماً ما نسيتُن إحسانه القديم. فكنَّ أهلاً للمعروف، واغضضن من أبصاركن، واحفظن فروجكن، وكذلك تربِين أولادكن على التقوى ومخافة الله، وسوف أقول لكنّ قولاً بليغاً بدعوة تقولها كلّ ذات حمل منكنّ دُبر كلّ صلاة: {رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} صدق الله العظيم [آل عمران:35].

    أم تظنين إنّما أجاب الله امرأة عمران؟ بل كذلك يجيبكن إذا كانت المرأة تريد أن تنجب أولاداً صالحين لتنفع بهم الإسلام والمسلمين فيكون ذلك هدفاً في الحياة بالنسبة للمرأة والرجل فيقولون: {رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان:74].

    ما لم ذلك فأنتم على باطل، وذلك إنّما الأولاد والأموال فتنة لكم، هل تتمنّوها من أجل الله والدار الآخرة أم من أجل الحياة الدنيا وزينتها؟ ولذلك قال الله تعالى: {إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّـهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [التغابن].

    فالهدف الذي تريدون الأموال والأولاد من أجله فليكن من أجل الله وأصدقوا الله يصدقكم، وسلامُ الله عليكم ورحمة منه وبركاته على كافة أنصاري، فإنّي أحبكم جميعاً في الله، ولكم الدلال والتقدير والتكريم من بعد الظهور؛ بل أنتم القوم الذين لا يُردّ لهم لدينا طلبٌ أبداً ما لم يُغضب الله، بارك الله فيكم وفي أولادكم وأموالكم وفي ذرياتكم أجمعين أيّها الأنصار المكرمين السابقين الأخيار، وفتح الله عليكم أبواب فضله ورحمته، اصبروا وصابروا ورابطوا واتّقوا الله وبلِّغوا عن إمامكم بكل حيلةٍ ووسيلةٍ.

    ويا أيتها الغيورة على الإسلام لقد ظننا فيكم خيراً كثيراً فلا تهني ولا تحزني فقد بلّغتِ أمانتك وبرّأتِ ذمتك ولكنّه لا يُبنى على الرؤيا حكمٌ شرعيٌّ للأمّة إنّما الرؤيا تخصُّ صاحبها وموعظة له؛ بل تعلّمي العلم بالبيان الحقّ لتُحاجي بالبيان الحقّ للقرآن، فكم أعجبني فصاحة لسانك وقوة بيانك بادئ الأمر، زادك الله علماً ونوراً وكافة الأنصار من قبلك السابقين الأخيار وألّف الله بين قلوبكم أحبّتي في الله جميعاً، وأحبكم الله وقربكم يا أحباب الله يا من صدّقتم بالحقّ من ربّكم. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّـهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّـهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿٥٤﴾} صدق الله العظيم [المائدة].

    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

  10. الترتيب #40 الرقم والرابط: 221557 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    427

    افتراضي

    سلام الله على حبيبي و إمامي و قرّة عيني و لا زلنا بفضل الله و منّه و حمده ننهل و نزداد علما و معرفة و الحمد لله الذي جعل من وراءنا إماما عليما يُعلّمنا مالم نكن نعلم و كان فضل الله علينا عظيما.
    نحبّكم في الله يا قرّة العين.

صفحة 4 من 7 الأولىالأولى ... 23456 ... الأخيرةالأخيرة

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •