- 1 -
الإمام ناصر محمد اليماني
17 - 07 - 1431 هـ
29 - 06 - 2010 مـ
۸-تیر-۱۳۸۹ه.ش.
01:02 صباحاً
ـــــــــــــ
فتوای امام مهدی در مورد بارداری صدیقه مریم علیها السلام...
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين
"عبدالله ناصر المهدی" آیا تو واقعا از انصار پیشگام برگزیده ای؟ پس ازحقی که بی شک و تردید امام مهدی حق پروردگارتان برایتان تبین می کند؛ پیروی کن. و اما گفتارعلما و تفاسیر آنها از قرآن، حاوی مطالب باطل است و تنها مقدار کمی از آنها حق است وندانسته به خداوند نسبت می دهند.بخشی از بیان شما را با خط قرمز در زیر می آوریم:
اغلب تفاسیر درباره باردارشدن مریم میگویند که با وجود اینکه خداوند عز وجل و سبحان قادراست کاری کند که مریم عیسی را باردار شده و درهمان لحظه به دنیا آورد؛اما مدت بارداری عادی و نه ماه بوده است.خداوند می خواسته تا میزان صبر و بردباری او را-مریم علیها السلام-در این ابتلای بزرگ بیازماید که کسی جز مریم عذرا و بتول؛دختر عمران؛کسی قادربه تحمل آن نبوده است ؛پس تمام آن ابتلا بوده است
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..پایان نقل قول...
"عبدالله ناصرالمهدی" چرا حق را رها کرده و از کسانی که ندانسته به خداوند نسبت می دهند؛پیروی می کنی؟ آیا از پروردگار عالمیان نمی هراسی؟ آیا بعد ازحق چیزی جز گمراهی هست؟ ای مرد پیش از این درباره بارداری مریم فتوا داده بودیم و به تفصیل توضیح دادیم که بارداری او وضع حمل او علیها السلام در یک روز اتفاق افتاده است؛ به محض داده شدن بشارت فرزند؛ شکم او بزرگ شد و سپس احساس کرد که می خواهد زایمان کند .آنگاه از مکان شرقی که در آن باردار شده بود به دورترین مکان ممکن پناه برد وخلوت کرد تا بار خود را دور از چشم خانواده و مردمش،فروگذارد.چون شکمش بزرگ شده بود و لذا به مکانی دور از مردم پناه برد( اشاره به آیات کریمه: وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا ﴿مريم: ١٦﴾ وفَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا ﴿٢٢﴾).سپس درد زایمان آغاز شد وپشتش را به تنه نخل تکیه داد و آن گاه عبد خداوند و رسولش المسيح عيسى ابن مريم صلّى الله عليه وعلى أمه وسلّم تسليماً متولد شد.در همان لحظه فکر کرد تا به مردمان چه بگوید؛اگر بگوید با قدرت "کن فیکون" خداوند باردار شده است،مردم خواهند گفت فکر کرده ای ما کم عقلیم مریم؟ بلکه کار بسیار عجیب و بدی انجام دادی (اشاره به آیه کریمه: ﴾ فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿٢٧﴾}واز اینکه بتواند بی گناهی خود را ثابت نماید؛ناامید شد و لذا گفت:
{يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا} [مريم:23]،
{گفت: «ای کاش پیش از این مرده بودم، و بکلّی فراموش میشدم!»}
چراکه مردم حرف وی را باور نخواهند کرد؛ پس فرزند از پایین پایش او را ندا داد تا مطمئنش کند که او به اذن خداوند برائت وی-مادر- را ثابت خواهد کرد وخداوند تعالی می فرماید:
{فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا ﴿٢٤﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ﴿٢٥﴾ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا(26)} صدق الله العظيم [مريم]
{ از طرف پایین پایش او را صدا زد که: «غمگین مباش! پروردگارت زیر پای تو چشمه آبی (گوارا) قرار داده است! (۲۴) و این تنه نخل را به طرف خود تکان ده، رطب تازهای بر تو فرو میریزد! (۲۵)بخور؛ و بنوش؛ و چشمت را روشن دار! و هرگاه کسی از انسانها را دیدی، (با اشاره) بگو: من برای خداوند رحمان روزهای نذر کردهام؛ بنابراین امروز با هیچ انسانی هیچ سخن نمیگویم! (۲۶)}
و بیان حق این سخن کودک:{فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا(26)} {و هرگاه کسی از انسانها را دیدی، (با اشاره) بگو: من برای خداوند رحمان روزهای نذر کردهام؛ بنابراین امروز با هیچ انسانی هیچ سخن نمیگویم }این است که مریم علیها السلام با مردم سخن نگوید و داستان چگونگی باردار شدن کودک را بیان نکند چراکه باور نخواهند کرد؛ بلکه سکوت اختیار نماید و به کودک اشاره کند تا او صحبت کند.پس مریم دانست که کودکش در برابر مردم بی گناهی او را بی شک و تردید ثابت خواهد کرد ؛چراکه از زیر پایش با او صحبت و مطمئنش کرده بود.خداوند تعالی می فرماید: {فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿٢٧﴾ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿٢٨﴾ فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿٢٩﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾ وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا(33)} صدق الله العظيم [مريم]
{در حالی که او را در آغوش گرفته بود، نزد قومش آورد؛ گفتند: «ای مریم! کار بسیار عجیب و بدی انجام دادی! (۲۷) ای خواهر هارون! نه پدرت مرد بدی بود، و نه مادرت زن بد کارهای!!» (۲۸) (مریم) به او اشاره کرد؛ گفتند: «چگونه با کودکی که در گاهواره است سخن بگوییم؟!» (۲۹) گفت: «من بنده خدایم؛ او کتاب به من داده؛ و مرا پیامبر قرار داده است! (۳۰) و مرا -هر جا که باشم- وجودی پربرکت قرار داده؛ و تا زمانی که زندهام، مرا به نماز و زکات توصیه کرده است! (۳۱) و مرا نسبت به مادرم نیکوکار قرار داده؛ و جبّار و شقی قرار نداده است! (۳۲) و سلام بر من، در آن روز که متولّد شدم، و در آن روز که میمیرم، و آن روز که زنده برانگیخته خواهم شد!» (۳۳)}
"عبدالله ناصرالمهدی"چرا از سخنان کسانی که ندانسته به خداوند نسبت می دهند پیروی کرده و این را امری سهل می شماری، بدون یقین چیزی را به خداوند نسبت دادن عمل شیطان رجیم است؛آیا با بیانات ناصر محمد یمانی قانع نشده ای؟ اگر چنین است چرا نام خود را عبدالله ناصر المهدی گذاشته ای؛آیا مهدی دیگری به جز ما سراغ داری؟ چرا "از انصار پیشگام برگزیده" زیر نامت هست؟ یا این مطلبی را که درپایگاه ما آورده ای رونویسی است وخودت نمی دانی محتوای آن چیست؟ عزیز من چرا چنین می کنی،آیا بیان ناصر محمد یمانی تو را از بیان کسانی که حق و باطل را درهم می آمیزند؛بی نیاز نمی کند؟ اما بیان مهدی منتظر کاملا پاک و عاری از باطل است و کلامی در آن نمی یابی که ندانسته به خدا نسبت داده شده باشد و یا از روی ظن و گمان باشد که ظن کسی را از حق بی نیاز نمی کند.
برادر کریم؛عقل خودت را بکار گیر؛آیا معقول است که مریم بتواند بارداری خود را در طول نه ماه از خانواده خود پنهان کند و آنها نبینند که جنین باعث بزرگ شدن شکمش شده است! می بینی که عقل می گوید ممکن نیست نه ماه باردار باشد و خانواده و مردم و هر کس که مريم عليها الصلاة والسلام و طفلی را که با کلمه "کن فیکون" باربرداشته بود را می دیدند؛ بی خبر باشند؛ شکم او بزرگ بود.او به محض باربرداشتن و در همان لحظه احساس کرد که کودک متولد می شود؛ برای همین نیز به مکانی دور از مکان شرقی که در آن بود پناه برد و سپس او را به دنیا آورد. پس برادر کریم،از کسانی که ندانسته به خداوند نسبت می دهند پیروی مکن؛-مگر- تو از انصار پیشگام برگزیده نیستی؟
عذر مرا به خاطر نوشتن این بیان بپذیر؛ پیش از این بیانت را که شبیه بیانات کسانی بود که ندانسته به خداوند نسبت میدهند؛ حذف کردیم. اما امروز باز هم آمدی و بیان دیگری برای ما نوشتی . برای همین مجبور شدیم در برابر انصار این پاسخ را برایت بنویسیم تا همه بدانند نباید چیزی را که ما به مردم عالم نگفتهایم؛ رونویسی کنند چون بار خطای انصار بر دوش امام ناصر محمد یمانی گذاشته میشود و مردم میگویند این منم که چنین چیزهایی را به شما یاد دادهام. این گناه من نیست و من نگفتم مادر مسيح عيسى ابن مريم -صلّى الله عليه وآله وسلّم- بارداری طبیعی داشته که نه ماه به طول انجامیده است؛ بلکه پیش از این فتوا داده بودیم که بارداری او با کن فیکون صورت گرفته؛ پس ای انصار از کسانی که ندانسته به خداوند نسبت میدهند پیروی نکنید و همگی توبه نمایید و بعد از حق چیزی جز گمراهی نیست. حمد خداوندتان را بجا آورید که امام مهدی درمیان امت شما برانگیخت تا بیان حق قرآن عظیم را برایتان روشن سازد. حمد خداوندتان را بجا آورید که در دوران گفتگو قبل از ظهور؛شما را از انصارپیشگام برگزیده قرار داده است. همانا که فضل خداوند بر شما بسیار عظیم است و امیدوارم خداوند شما را در راه راست پایدار نگاه دارد.
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ
اقتباس المشاركة: 4945 من الموضوع: فتوى الإمام المهديّ عن حمل الصِّدّيقة مريم عليها السلام..
- 1 -
الإمام ناصر محمد اليماني
17 - رجب - 1431 هـ
29 - 06 - 2010 مـ
01:02 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــــ
فتوى الإمام المهديّ عن حمل الصِّدّيقة مريم عليها السلام ..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..ويا عبد الله ناصر المهديّ، فهل أنت حقاً من الأنصار السابقين الأخيار؟ فاتَّبع الحقّ الذي لا شكّ ولا ريب كما يُبيّن لكم الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم، وأما أقوال العلماء وتفسيرهم للقرآن فهي تحمل في طيّاتها الباطلَ وقليلاً من الحقّ ولكنّهم يقولون على الله ما لا يعلمون، ونقتبس من بيانك ما يلي بالخط الأحمرانتهى الاقتباس..والراجح من أقوال المفسرين أن الحمل بعيسى كان حملا عاديا تسعة أشهر وأنه لا ريب أن اللـه جل وعلا كان قادراً ولا زال سبحانه على أن تحمل مريم بعيسى وتضعه في لحظة واحدة، ولكن أراد اللـه بها أن يختبر مدى صبرها ومدى تحملها على هذا الابتلاء العظيم التي لا تستطيع أن تقدر عليه إلا مريم ابنة عمران العذراء البتول، فهذا من تمام الابتلاء.
ويا عبد الله ناصر المهديّ، لِمَ تتّبع الذين يقولون على الله ما لا يعلمون وتذر الحقَّ؟ أفلا تخاف الله ربّ العالمين، فهل بعد الحقّ إلا الضلال المبين؟ ويا رجل سبقت فتوانا عن حمل مريم وفصَّلناه تفصيلاً بأنّها حملت عليها السلام وولدت في يومٍ واحدٍ؛ بل انتفخ بطنها بالجنين فور البُشرى، ومن ثمّ شعرت بأنها سوف تَلِد، ومن ثمّ انتبذت به المكان الشرقي الذي تمَّ الحمل فيه إلى مكان قصيٍّ حتى لا يرى الحملَ أهلُها وقومُها لأنّ بطنها صار منتفخاً ولذلك انتبذت به مكاناً قصياً عن قومها، ومن ثمّ جاءها مخاضُ الولادة، فأسندت ظهرها إلى جذع النخلة، فولدت بعبد الله ورسوله المسيح عيسى ابن مريم صلّى الله عليه وعلى أمّه وسلّم تسليماً، ومن ثمّ تفكرت في نفس اللحظة فما تقول لقومها، فإن قالت حملت به بقدرة الله كن فيكون فسوف يقولون لها وهل تستخفّين بعقولنا يا مريم؟ بل جئتِ شيئاً فريّاً ومن ثمّ استيأست من براءتِها ولذلك قالت: {يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا} [مريم:23]، لأنّ الناس لن يصدقوها، فإذا بالطفل يناديها من تحتها ليُطمئِنَها ويَعِدُها أنّه من سوف يُثبت براءتها بإذن الله. وقال الله تعالى: {فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا ﴿٢٤﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ﴿٢٥﴾ فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا(26)} صدق الله العظيم [مريم].
والبيان الحقّ لقول الطفل: {فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا} صدق الله العظيم؛ بمعنى أنّها لا تُكلِّم الناس فتقول لهم عن قصة الطفل الذي تحمله لأنّهم لن يصدّقوها، بل ستصمت وتؤشر عليه هو أن يكلموه، ومن ثمّ علمت مريم أنّ طفلها سوف يبرّئها عند قومها لا شكّ ولا ريب وذلك لأنّه كلمها من تحتها وطمأنها. وقال الله تعالى: {فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿٢٧﴾ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿٢٨﴾ فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿٢٩﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾ وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا(33)} صدق الله العظيم [مريم].
فلِمَ يا عبد الله ناصر المهديّ تتّبع أقوال المفسرين الذين يقولون على الله ما لا يعلمون ويحسبونه هيّنا وهو من عمل الشيطان الرجيم أن تقول على الله ما لا تعلم علم اليقين؛ ألم تقتنع ببيانات ناصر محمد اليماني؟ إذاً لماذا تجعل اسمك عبد الله ناصر المهدي، فهل ترى مهديّاً سوانا؟ إذاً لمَ تحت اسمك (من الأنصار السابقين الأخيار)؟ أم إنّك نسخت إلى موقعنا هذا البيان وأنت لا تعلم ما يحتويه من القول؟ ولماذا تفعل ذلك حبيبي في الله؛ ألم يغنِك بيان ناصر محمد اليماني عن بيان الذين يخلطون حقاً وباطلاً؟ ولكنّ بيان المهديّ المنتظَر تطَّهر من الباطل تطهيراً ولن تجد فيه كلمةً على الله بما لا أعلم ولا بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً.
ويا أخي الكريم، عليك أن تستخدم عقلك، فهل من المعقول أن يخفى حمل مريم عن أهلها طيلة تسعة أشهرٍ وهم لم يشاهدوا بطنها حاملاً منتفخاً بالجنين! وسوف تجد العقل يفتيك ويقول يستحيل أن يستمر حملها تسعة أشهر من غير أن يعلم بذلك أهلها وقومها وكل من شاهد مريم عليها الصلاة والسلام وعلى طفلها الذي حملت به بكلمةٍ من الله كن فيكون فإذا بطنها منتفخاً؛ بل وشعرت في نفس اللحظة أنّها سوف تلد، ولذلك انتبذت به مكاناً قصياً أبعد من المكان الشرقي الذي كانت فيه، ومن ثمّ وضعت به. فلِمَ تتّبع الذين يقولون على الله ما لا يعلمون أخي الكريم وأنت من الأنصار السابقين الأخيار؟
واعذرني على بياني هذا فقد سبق وأن قمنا بحذف بيان هو لك شبيه له من بيانات الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، ولكنّك عدت اليوم إلينا ببيانٍ آخر مما أجبرنا أن نكتب لك هذا الردّ على مشهد من الأنصار حتى يعلموا جميعاً أنّه لا ينبغي لهم نسخ ما لم نقله للعالمين، وذلك لأنّ أخطاء الأنصار حتماً سوف يحمِّلوها للإمام ناصر محمد اليماني ويقولون أنّنا من علَّمكم بذلك ولا ذنب لي! فأنا لم أقل أنّ المسيح عيسى ابن مريم -صلّى الله عليه وآله وسلّم- حملت به أمّه حملاً طبيعياً في تسعة أشهر؛ بل سبقت فتوانا من قبل هذا أنّها حملت به بكن فيكون، فلِمَ تتّبعون الذين يقولون على الله ما لا يعلمون؟ فتوبوا جميعاً أيها الأنصار وما بعد الحقّ إلا الضلال المبين.
واحمدوا ربّكم أن ابتعث الإمام المهديّ في أمّتكم ليُبيّن لكم البيان الحقّ للقرآن العظيم، واحمدوا ربّكم أن جعلكم من الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور؛ إنّ فضل الله كان عليكم عظيماً وثبّتكم الله على الصراط المُستقيم.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
__________
المفضلات